الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

أين اخطأ الشيعة في فهمهم لآية التطهير

أين أخطأ الشيعة في فهمهم لآية التطهير
بداية فالشيعة لا يريدون الحق بدلالة تمسكهم بهذه الآية وفق مفهومهم وانطلاقا من حديث الكساء
فلو تمسكوا بكل آيات الله وأحاديث النبي كتمسكهم بآخر آية التطهير وحديث الكساء لآمنوا ودخلوا في الإسلام، ولكنهم يتمسكون بآية التطهير وبحديث الكساء تمسك عجيب لا يفعلونه مع بقية آيات الله الموجودة في ذات القرآن وأحاديث النبي الموجودة في ذات الكتب التي روت حديث الكساء
كذلك لو جاء رجل وتمسك بأحاديث فضائل امير المؤمنين عمر بن الخطاب وموافقته للقرآن في حوالي عشرين موضع وادعى ان عمر هو الإمام وان الخلافة ليست إلا له او انها اغتصبت منه لكانت ادلته فيما يدّعي اقوى بكثير من ادلة الشيعة الرافضة في علي بن ابي طالب، فكل من يريد يمكنه ان يصدق ما ورد في أحاديث مكذوبة في عمر ويحرّف آيات ليجعلها في عمر كما فعل الشيعة في علي تماما
ولكن اين أخطأ الشيعة في فهمهم لآية التطهير
أخطأ الشيعة حين جهلوا ان لفظ "أهل" ولفظ "أهل البيت" يذكر في لغة العرب ولا يؤنث، ويخاطب بصيغة الجمع ولا يفرد، فلذلك توهموا ان السياق انتقل إلى من ظنوهم اهل البيت وإن اهل البيت ليسوا إلا ازواج النبي
ما الدليل على ان لفظ "اهل" وعبارة "اهل البيت"
يذكر ولا يؤنث ويخاطب بصيغة الجمع ولا يفرد
الدليل القرآن وأحاديث النبي ولغة العرب
قالت الملائكة مخاطبة سارة زوج ابراهيم عليهما السلام "قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ"
وايضا مخاطبة ازواج النبي بعبارة "اهل البيت" في آية التطهير
هل وردت أحاديث تخاطب ازواج
النبي على انهن اهل النبي او اهل بيت النبي
نعم وردت أحاديث ومنها:
قول النبي في حديث الأفك عن عائشة "مَنْ يَعْذِرُنَا فِي رَجُلٍ بَلَغَنِي أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي، فَوَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ مِنْ أَهْلِي إِلَّا خَيْرًا، وَلَقَدْ ذَكَرُوا رَجُلًا مَا عَلِمْتُ عَلَيْهِ إِلَّا خَيْرًا" صحيح البخاري
وفي صحيح مسلم ورد بلفظ "يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ مَنْ يَعْذِرُنِي مِنْ رَجُلٍ قَدْ بَلَغَ أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي فَوَاللهِ مَا عَلِمْتُ عَلَى أَهْلِي إِلَّا خَيْرًا، وَلَقَدْ ذَكَرُوا رَجُلًا مَا عَلِمْتُ عَلَيْهِ إِلَّا خَيْرًا، وَمَا كَانَ يَدْخُلُ عَلَى أَهْلِي إِلَّا مَعِي"
وفي صحيح البخاري في باب "قوله تعالى لا تدخلوا بيوت النبي ..." أورد البخاري "فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَانْطَلَقَ إِلَى حُجْرَةِ عَائِشَةَ فَقَالَ: «السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ البَيْتِ وَرَحْمَةُ اللَّهِ»، فَقَالَتْ: وَعَلَيْكَ السَّلاَمُ وَرَحْمَةُ اللَّهِ، كَيْفَ وَجَدْتَ أَهْلَكَ بَارَكَ اللَّهُ لَكَ"
وفي صحيح مسلم في باب زواج النبي من زينب بن حجش "فَجَعَلَ (أي النبي) يَمُرُّ عَلَى نِسَائِهِ، فَيُسَلِّمُ عَلَى كُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ: «سَلَامٌ عَلَيْكُمْ، كَيْفَ أَنْتُمْ يَا أَهْلَ الْبَيْتِ؟» فَيَقُولُونَ: بِخَيْرٍ يَا رَسُولَ اللهِ، كَيْفَ وَجَدْتَ أَهْلَكَ؟ فَيَقُولُ: «بِخَيْرٍ»"
واما الدليل على ان المخاطبة بلفظ "اهل" تذكر ولا تؤنث وتجمع ولا تفرد في لغة العرب فما ورد في قوله تعالى "إِذْ رَأَىٰ نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى"

فنجد ان القرآن ذكر ان موسى قال لأهله "امكثوا" ولم يقل لها امكثي ولا قال لها امكث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق