الجمعة، 12 يونيو 2015

نقاش مع رافضي في من يتبع هواه

نقاش مع رافضي
طرحي يأتي باللون الأزرق وطرح الرافضي باللون الأسود وما في الصور المطروحة تم عمله باللون المخفف،، علما ان التغريدات لم يكن ممكن ترتيبها فعليا لأن بعضها ردود على تغريدات وبعضها على غيرها ولكن هذا افضل ما أمكن في ترتيبها (هناك تعديل لبعض الأخطاء الإملائية)
وكان بداية النقاش تغريدة نصها يقول :
اهل الأهواء تراهم يرون الدين هو ما تستحسنه عقولهم فيقولون به ويفتون به اما اهل العلم فيرجعون إلى الكتاب والسنة فيأخذون به ويقولون ويفتون به
هل صلاة التراويح سنه وهل متعة الحج سنه ومن قال برأيه وعلى هواه
هل فعلها السابقون الأولون
اذا فعلوها فهي مشروعة بنص القرآن إذ امرنا الله بإتباعهم
لكن من شرع لكم اللطم والتطبير وعبادة القبور
اهل العلم وأهل الأهواء
اهل الأهواء يرى ان الدين هو ما تستحسنه نفسه فيفتي بناء على ذلك
اما أهل العلم فيرجعون للكتاب والسنة فيأخذوا الحكم منها
من قال حسبنا كتاب الله هل عمل بالسنه ولماذا لم يذعن للسنه وليس فيها ظلال
من قال حسبنا كتاب الله هو من افضل السابقين الأولين لو كان الرافضة يعقلون
الله يهديك خليك ضمن تغريدتك قلت الرافضه يعملون بأهوائهم اليس كذلك
دعك من السابقين خلينا في السنه هل يجوز اتباع النبي ام لا
انتظر جوابك
يجب اتباع النبي
وكيف لا والله سبحانه وتعالى يقول (النبي الأمي الذي يؤمن بالله وكلماته "واتبعوه" لعلكم تهتدون(
احسنت عندما قال احضروا دواة وكتب من عارضه
لا احد يستطيع معارضة النبي
ولم يعارضه احد
اولا تدبر في هذه الايات الكريمة الله يهديك (صورة أية : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لا تَشْعُرُونَ (2) إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ (3))
ثانيا اليك الحديث (صورة فيها حديث : عن ابن عباس قال يوم الخميس وما يوم الخميس ، اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال : ائتوني اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ابدا ، فتنازعوا ، ولا ينبغي عند نبي نزاع ، فقالوا ما شأنه ؟ أهجر ، استفهموه ، فذهبوا يردون عليه فقال : دعوني فالذي انا فيه خير مما تدعونني إليه ، وأوصاهم بثلاث قال : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت اجيزهم وسكت عن الثالثة او قال فنسيتها (2)
عن ابن عباس قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ، ثم جعل تسيل دموعه حتى رؤيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ائتوني بالكتف والدواة، او اللوح والدواة، اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ابدأ، فقالوا : إن رسول الله يهجر (3))
قرأت الحديث فما مصدره وما مدى صحة هذا الرواية
رجاءا خلينه بالموضوع انت ما رأيك بهذا الحديث
قبل ان أقول رأيي اريد صحة الرواية والنقطة التي تريدها انت منها
ماذا تفعل بصحتها افرض قالها الروافض ما رأيك بها الله يهديك
لا ارى مشكلة في الرواية ولكن تشعر ان الرواية لا تصح
وانا بعيد الآن عن إمكانية التحقق من صحتها
تحقق بعدين اعطينا رأيك ليس في صحتها بل مضمونها
على أسلوب إخواننا المصريين : هات من الأخر
فالرواية قرأتها فما الإشكالية فيها
انا اطلب رأيك فيها وأنت تقول هات من الاخر وما الإشكاليه (صورة فيها حديث : عن ابن عباس قال يوم الخميس وما يوم الخميس ، اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال : ائتوني اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ابدا ، فتنازعوا ، ولا ينبغي عند نبي نزاع ، فقالوا ما شأنه ؟ أهجر ، استفهموه ، فذهبوا يردون عليه فقال : دعوني فالذي انا فيه خير مما تدعونني إليه ، وأوصاهم بثلاث قال : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت اجيزهم وسكت عن الثالثة او قال فنسيتها (2)
عن ابن عباس قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ، ثم جعل تسيل دموعه حتى رؤيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ائتوني بالكتف والدواة، او اللوح والدواة، اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ابدأ، فقالوا : إن رسول الله يهجر (3))
الرواية فيها اشتداد الوجع وفيها امره ان يأتوه بكتاب وفيها تنازع وفيها تساؤلهم أهجر وفيها وصية وغير ذلك فما الذي تريده منها
كل الذي ذكرته الوجع الامر التنازع ووصيه هل يجب ان يطاع ام تنازع
ارى انك تريد ان تبني قصورا من اوهام من تلك الرواية ،، اخبرتك من قبل انه يجب طاعة النبي
اي اوهام
محاولتكم النيل من الصحابة عبر هذا الرواية فيه تحامل واضح جلي هي الأوهام
اي تحامل الم تقل فيها وجع وامر وتنازع ام تنكر
ما في الرواية موجود فيها ولكن التحامل في محاولتكم الإستنباط منها ما لا يحتمله النص ولا يقول به ولا يتوافق مع الأحداث
انت فهمت منها مرض (وامر)اليس كذلك وهل لها تفسير غير ذلك
واضحه فهل لك ان تفصح عن هدفك
هل الرافضه عملوا بهواهم ام من رفض امر نبي
لا شك ان الرافضة لا يعملون إلا بهواهم
ولكن من ذا الذي رفض امر النبي ،، لا احد رفض امر النبي
الم يكن في الحديث كما اعترفت انت امر ام لا عمر رفض امر النبي وقال حسبنا كتاب الله هل ننال من الصحابه ام يعملون على هواهم
فمقترح عمر جعلتموه رفض لامر النبي ،، هكذا ،، بغيا من عند انفسكم ،، دعواك ساقطة وتحاملك مكشوف
مابعد الحق الا الضلال
انت لاتتدبر الحديث ولا الايه وتعتبره مقترح بدليل طردهم النبي وقال قوموا عني لاتنازع لنبي (صورة أية : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لا تَشْعُرُونَ (2) إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ (3))
بل انتم من يتحايل على الرواية ويتعسّف الإستنباط منها فيفهم منها ما ليس فيها ولا تحتمله نصوصها – يتبع
وإن قلت انك لا تؤمن برواياتنا فنحن نؤمن برواياتنا ،، فلذلك لا يمكن ان نؤمن برزية الخميس بمعزل عن تمنى علي مثل عمل عمر
حين تعلل لماذا تؤمن بحديث رزية الخميس ولا تؤمن بحديث تمنى علي بن ابي طالب ان يلقى الله بمثل عمل عمر نستطيع ان نفهم عليك
فهذه الرواية هل تدبّرتها انت وهل تؤمن بها ام انك لا تؤمن إلا بما يوافق هواك والرواية هي (صورة حديث : (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدَانُ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ سَعِيدٍ ، عَنْ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ ، أَنَّهُ سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ ، يَقُولُ : " وُضِعَ عُمَرُ عَلَى سَرِيرِهِ فَتَكَنَّفَهُ النَّاسُ يَدْعُونَ وَيُصَلُّونَ قَبْلَ أَنْ يُرْفَعَ وَأَنَا فِيهِمْ فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَجُلٌ آخِذٌ مَنْكِبِي ، فَإِذَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ فَتَرَحَّمَ عَلَى عُمَرَ ، وَقَالَ : مَا خَلَّفْتَ أَحَدًا أَحَبَّ إِلَيَّ أَنْ أَلْقَى اللَّهَ بِمِثْلِ عَمَلِهِ مِنْكَ , وَايْمُ اللَّهِ إِنْ كُنْتُ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَ صَاحِبَيْكَ وَحَسِبْتُ إِنِّي كُنْتُ كَثِيرًا أَسْمَعُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " ذَهَبْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ , وَعُمَرُ وَدَخَلْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ , وَعُمَرُ وَخَرَجْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ , وَعُمَرُ ")
لو سألتك عن رواية تمني علي بن ابي طالب ان يلقى الله بمثل عمل عمر بن الخطاب فهل تدبرتموها وآمنتم بها ام لا تأخذون إلا ما يروق لكم
والأغرب انكم تأتون إلى رواية كهذه فتؤمنون بها في حين تكفرون بروايات اخرى هذا في ذات الكتب فلماذا لولا ان الرافضة اهل ضلال
روح ياعم بعد هذه الادله الدامغه وانت تعاند حشرك الله مع عمر قول امين ولن ارد
اسأل الله لي ولك الهداية
الرافضي انهى النقاش
هذا انموذج من النقاشات مع الرافضة ،، يريدون ان نؤمن ببعض الأحاديث ونتعسّف الاستنباط منها وان نكفر ببعض
نحن نؤمن بالأحاديث الصحيحة التي يريدون هم ان نؤمن بها ،، ولكن نؤمن ايضا بالأحاديث الصحيحة الآخرى التي يريدون منّا ان نكفر بها
فإذا سألناهم لماذا يريدون ذلك وهل لديهم ما يدل على صحة ما يريدون ان نؤمن به وعلى بطلان ما يريدون ان نكفر به رأينا صمتهم او قفزهم إلى نهاية يقولون فيها "انتم لا تُحبون أهل البيت" او كما فعل هذا الرافضي حين قال انني اعاند في حين انه هو الذي يُعاند وقد إنقطع ولم يستطع المواصلة
فليُخبرنا الرافضة لماذا يريدون منّا ذلك
مشاركة الأخت الرميصآء
ذكرت الأخت الرميصاء وفقها الله تساؤلات مهمة في هذا الموضوع فهي تقول :
·        وفيكم بارك .. نعم هذا ما أردتُ قوله ، سواء أكتب الرسول الكتاب أم لم يكتبه !؟ فالدين أكتمل بوفاتهِ ولم يترك الأمة في ضلال
·        وعندما يقول لك الرافضي: عمر منع الرسول من كتابة الكتاب الذي سينقذ الأمة من الهلاك والضياع !؟ فنقول له: فهل الأمة اليوم في ضلال
·        فإن قال نعم، فهذا طعنٌ صريح في القرآن وفي محمد بأنه لم يبلغ الدين وإن قال لا !! فنقول إذًا لا حاجة لنا في الكتاب الذي لم يُكتب
·        وفي كلا الحالتين أخي الفاضل لن يخرج الرافضي بشيء مما يريده ..

هناك تعليقان (2):

  1. انا الرافضي قرات ما استنبطته من التغريدات وهو حجه عليك وليس على الرافضه اذ انك تلزمني بان اامن بكل احاديثكم التي تسمونها صحيحه وهي ليس كذلك ولكن نحتج بها عليكم بسبب معتقدكم الفاسد.لم تنكر ان رسول الله صلى الله عليه واله في رزية الخميس امر وعمر ضرب الامر عرض الحائط وقلت بكل جهاله انه اقتراح من جهلك فهل كان امر النبي اقتراح على الجالسين ام امر وهل تسخر انت من الحديث لكي تقول اقتراح ما هذا الجهل ثم بعد ذلك طردهم رسول الله وقال قوموا عني .احدى الاخوات ردت وسالت هل الامه في ظلال نعم حسب قول رسول الله تفترق امت الى ثلاث وسبعين فرقه كلها في النار الا فرقه واحده فلو قلنا مئه بالمئه اخرجي خمسه وعشرون في الجنه وخمسه وسبعبين في النار هؤلاء الخمسه والسبعون هل هم ظالون وهم يشهدون الشهادتين ويصومون ويصلون وعلمي جميع الفرق تقول نحن الناجين اما لحقيقة الروافض اقول اخرجلي من قال ان عمر اقترح على النبي انه يهجر وحسبنا كتاب الله انت تتكلم من راسك وينقصك التدبر كذلك سئلتك عن من عمل برئيه وحرم متعتة الحج فهل يجوز التلاعب بسنة الله .واخيرا الله يهديك لتعلم من هو المؤمن ومن هو المنافق

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك واشكرك على التواصل
      ربما اختلف معك في بعض ما قلته فالمسألة هنا ليست لإلزامك بأحاديثنا وإن كانت ملزمة لكم لأنها عن النبي ولكن المسألة هنا لنقض محاولتك إلزامنا ببعض احاديثنا في حين ان البعض الآخر من احاديثنا تنقض ما تريد إلزامنا به ،، فمثلا إذا تريد إلزامنا بحديث صحيح هو في كتبنا وتريد ان نؤمن به وفق تصورك فنحن نؤمن به ولكن ليس وفق تصورك إضافة إلى ان لدينا احاديث اخرى هي صحيحة تلزمنا الا نؤمن بما تريده منا ،، هذا اولا ،، وثانيا فلم اقل ان امر النبي هو إقتراح وإنما قلت ان قول عمر هو الإقتراح وهو قوله عندنا كتاب الله حسبنا ،، واختلف معك في مسألة قول الأخت وسؤالها إن كانت الأمة على ضلال ،، فما قصدته هي غير ما قصدته انت ،، واما الفرقة الناجية فهم من كان مثلما كان عليه الرسول والصحابة ،، كما ورد في الحديث ،، ولا ينطبق ذلك إلا على اهل السنة ،، ولا يثبت ان عمر هو من قال "يهجر" ،، صحيح ان ذلك قيل في بعض الروايات ولكنها لا تصح ،، هذا من جهة ،، ومن جهة اخرى فإن فضائل عمر وقربه من النبي وتمنّي علي مثل عمل عمر ينقض ما تريدونه من مسألة "يهجر"
      ومن قال انه يجوز التلاعب بسنة النبي ،، هذا ما تظنونه فأهل السنة اشد الناس إتباعا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم ،، ولم يحرم عمر متعة الحج ،، ولئن كان عمر نهى عن شيء وغيره من الصحابة يرون العمل به فهذا لا يطعن في دين أهل السنة ولا يُخرج دين الرافضة من كونه باطل ،، وهذه مسألة فقهية تُبحث وفق علم الحديث وعلم الفقه الدقيقين عند أهل السنة علما ان عمر بن الخطاب هو من افضل السابقين وقد أمرنا ان نتّبعهم بنص صريح في القرآن ،، وهذا النص الصريح في القرآن اثبت صواب ما عليه السابقين والذي يكون عمر بن الخطاب من افضلهم إذ انه افضل رجل في هذه الأمة بعد النبي وبعد ابي بكر

      حذف