الجمعة، 27 مارس 2015

يا رافضة اين تذهبون فإن استشهدتم او قلتم قلنا

يا رافضة اين تذهبون فإن إستشهدتم او قلتم قلنا
إن قلتم ان "كتب اهل السنة ليست حجة عليكم" قلنا بل هي حجة عليكم ذلك ان اهل السنة إنما ينقضون إستشهادكم عليهم بكتبهم من كتبهم ،، فكيف تستشهدون على اهل السنة من كتبهم وفي كتب اهل السنة ما ينقض استشهادكم ثم ترفضون نقض اهل السنة لاستشهادكم من كتبهم
إن قلتم أن "كتب أهل السنة هي حجة على أهل السنة" قلنا ذلك صحيح ،، وكتب أهل السنة تثبت افضلية ابابكر وعمر وعثمان على من غلوتم فيهم ،، كما ان كتب اهل السنة تثبت ان خلافة النبي ليست إلا لأبي بكر وان الله يأبى والمؤمنون إلا ابابكر لقول النبي صلى الله عليه وسلم "يأبى الله والمؤمنون إلا ابابكر" (متفق عليه) ،، كما ان كتب اهل السنة تثبت ان علي بن ابي طالب تمنى ان يلقى الله بمثل عمل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب (متفق عليه) ،، فهل لا زلتم تقولون ان كتبنا هي حجة علينا ام انكم متذبذبين
يا رافضة ،، إن استشهدتم علينا بحديث المنزلة قلنا لكم انه ليس فيه ما تستنبطونه منه فاستنباطكم منه متكلف وإنكم لتستخرجون من النص ما ليس فيه ولا يحتمله ،، كما اننا سوف نستشهد عليكم بحديث المنزلة نفسه فإن النبي لم يستخلف علي بن ابي طالب (على) المدينة وإنما استخلفه (في) المدينة وجعل على المدينة محمد بن مسلمة او سباع بن عرفطة فلماذا لو كان عليا إمام وهو الخليفة بعد النبي لم يستخلفه النبي (على) المدينة ،، كما اننا سوف نستشهد عليكم بذات الحديث ذلك ان هارون لم يكن إماما فكيف جعلتم عليا إمام ،، وفي مقابل ذلك فاننا سوف نستشهد عليكم بأن النبي رفض ان يُصلي احدا بالناس إلا ابابكر فصلى ابو بكر بالناس اثني عشر يوما وليلة وكان علي بن ابي طالب يصلي خلف ابابكر وكل ذلك تحت سمع وبصر ورضى النبي صلى الله عليه وسلم ،، فكيف لكم ان تقولوا ان كتبنا هي حجة علينا وتريدون ان نؤمن فقط بحديث المنزلة وفق تعسّفكم وتكلّفكم في الإستنباط منه بما لا يحتمله ولا تريدون ان نؤمن بأن النبي رفض ان يصلي احدا بالناس إلا ابابكر رغم انها في ذات الكتب التي تقولون انها حجة علينا ،، فلماذا هي حجة علينا حين تريدون ولا تكون حجة علينا حين لا تريدون
يا رافضة ،، إن استشهدتم علينا بحديث من كنت مولاه فعلي مولاه قلنا اولا هذا متنازع في صحّته ثم ان فيه زيادات هي كذب لا تصح وثانيا فليس في النص ما تستنبطونه منه فلا يستقيم استشهادكم به ،، ومن جهة اخرى فسوف نرد عليكم بحديث ان النبي امر بسد كل خوخة في المسجد إلا خوخة ابي بكر وان النبي امر الا يصلي احد بالناس في مرض وفاته إلا ابابكر وكان علي بن ابي طالب يصلي خلف ابي بكر ،، فحجتكم في حديث من كنت مولاه ساقطة
يا رافضة ،، إن استشهدتم علينا بقوله سبحانه وتعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمْ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) قلنا لكم ان هذه الآية لم تنزل في علي بن ابي طالب ولا علاقة لها بعلي بن ابي طالب إلا كما لكل مؤمن فيها ،، فإن قلتم ان كتبنا ورد فيها انه قيل انها في علي قلنا فهذا لا يعني ان ذلك يصح ،، فقد ورد انها في عبدالله بن سلام وورد انها في عبادة بن الصامت وهي بهم اليق لسياق الآيات في حين ان مقولة انها نزلت في علي هو كذب لا يصح ،، كما ان لغة العرب تنسف ما تريدونه منها فهناك فرق كبير بين "يُؤْتُونَ" بصيغة المضارع وبين لو انها جاءت بصيغة الماضي كما سوف نستشهد عليكم بقوله سبحانه وتعالى (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) ونحن رأينا ان السابقين مهاجرين وانصار بايعوا ابابكر
يا رافضة ،، إن قلتم ان الخلافة بعد النبي هي لعلي قلنا ان هذه فرضية لم تثبت ولا تستطيعون إثباتها لمصادمتها للقرآن والسنة والحقائق ،، فكيف لكم ان تطعنوا في خلافة ابي بكر بناء على فرضية لم ولا يمكن ان تثبت


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق