الأربعاء، 27 مارس 2013

خلو اقوال حسن فرحان من الأدلة والبراهين وهروبة عبر اسلوب التعميم


خلو اقوال حسن فرحان من الأدلة والبراهين
وهروبه عبر استعمال اسلوب التعميم
هذه جملة من اقوال حسن فرحان ،، وأقول أنني أول ما قرأت له كان يُلقي كلاما هي عبارة عن اراءه فأستمر معه في القراءة متوقعا انه سيطرح ما يدلل على آراءه واستمر فلا ارى يخرج منه غيرها ،، قرأت له في أوقات أخرى فإذا اسلوبه هو هو وطريقته هي هي ،، فهو يطرح قناعاته ولا يطرح الأدلة أو البراهين التي جعلته يقتنع بتلك الآراء او بتلك القناعات ،، فعلى أي شيء هو بنى آراءه وقناعاته ،، نريد ان نعرف ذلك على الأقل لنرد عليه أو لنقتنع معه
أما أن يأتي حسن فرحان بقناعات ليس من الواضح كيف توصّل هو إليها وتخالف الحقائق وما عليه العلماء ثم يطرحها علينا لنقتنع بها هكذا بلا أدلة أو براهين فهذا لا يقول به عاقل ،، وسترى هنا جملة من كلام حسن فرحان والرد عليه ،، وسترى تكرار عبارة (هل وجدت هنا أدلة أو براهين) فلا تغتاض منها لأنني سأطرحها للتذكير بحاله
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: لا تخبروا النواصب بالأمور المشتبهة
او بالخلاف بين الكبار من أهل البيت والصحابة السابقين
اختبروهم ببني أمية وجرائمهم
هنا ستكتشفونهم بسهولة.
نقول بداية لحسن فرحان ان كلامك هنا هو عموميات غامضة فلم تحدد بدقة مقصدك ولا الجرائم ،، فإن قلنا لك إننا لا نحب يزيد فلربما قلت ،، لا ،، لا ،، انا اقصد معاوية ،، وإن قمنا بإثبات فضل معاوية لربما قلت ليس معاوية اقصد وإنما يزيد ،، فتعمّدك لترك كلامك عمومي فضفاض مطاط يثبت ان موقفك ضعيف وانك تخشى التحديد ليكون لك مهرب من سياط الحق
وعموما نقول إن كنت تقصد بالنواصب أهل السنة فنحن جاهزون لذلك الإختبار ونحن الناجحون فيه بإذن الله ذلك ان الحق معنا ولله الحمد فنقول ،، بداية نفترض انك تقصد جرائم يزيد ،، فأنت لم تحدد اصلا ،، فأما نسبتك لأفعال يزيد لبني أمية ففيه ظلم منك لهم وفيه تعميم فعل شخص على عشيرة ،، والتحامل منك عليهم واضح ،، فأنت تأخذ عشيرة بذنب فرد منهم ،، فأما يزيد فأهل السنة يقولون بملء أفواههم (نحن لا نحب يزيد ولا نسبه) هل سمعت يا حسن أم أعيد فلعلّك لم تسمع ،، نحن لا نحب يزيد فما رأيك هل سقطنا في إختبارك هذا ام كان النجاح هو حليفنا ،، ولماذا يتهمنا حسن فرحان وامثاله اننا نحب يزيد مثلا ،، هل تريد أدلة ،، لا إشكالية فأهل السنة هم من يأخذ بالأدلة ويعمل بها
قيل لأحمد أتكتب الحديث عن يزيد قال لا ولا كرامة أو ليسه و الذي فعل بأهل المدينة ما فعل ،، فأين إدعاء ان اهل السنة يُحبون يزيد
وينقل ابن تيمية عن احمد بن حنبل فيقول : المنصوص الثابت عنه من رواية صالح أنه قال ومتى رأيت أباك يلعن أحدا لما قيل له ألا تلعن يزيد فقال ومتى رأيت أباك يلعن أحدا
يقول ابن تيمية ،، افترق الناس في يزيد بن معاوية بن أبى سفيان ثلاث فرق ، طرفان ووسط ،، فأحد الطرفين قالوا : إنه كان كافراً منافقاً (وفصّل في ذلك) والطرف الثاني : يظنون أنه كان رجلًا صالحاً وإمام عدل (وفصّل في ذلك) ثم قال ابن تيمية وكلا القولين ظاهر البطلان عند من له أدنى عقل وعلم بالأمور وسِيَر المتقدمين ، ولهذا لا ينسب إلى أحد من أهل العلم المعروفين بالسنة ولا إلى ذي عقل من العقلاء الذين لهم رأى وخبرة ،، والقول الثالث : أنه كان ملكا من ملوك المسلمين له حسنات وسيئات ولم يولد إلا في خلافة عثمان ، ولم يكن كافرا ، ولكن جرى بسببه ما جرى من مصرع الحسين وفعل ما فعل بأهل الحرة ، ولم يكن صاحبا ولا من أولياء الله الصالحين ، وهذا قول عامة أهل العقل والعلم والسنة والجماعة (انتهى)

وعموما ارجع لكلام حسن فرحان فهل وجدته استدل بأدلة او براهين ام هي نفثات حاقد فقط
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: لكن المقصود أنني لا أدافع عن بني هاشم
إنما عن أهل البيت الصالحين المتفق على فضلهم.
إذا كان في هذا الحد يتهمونك بالرفض، فهذا نصب قطعاً.
@HsnFrhanALmalki: لأن معناه أنهم لا يحبون أن تدفع عنهم تلك المظالم
من النحر إلى اللعن إلى السَّم إلى التضييق ومنع الرزق .. الخ
بل يجبرونك على حب من قتل ولعن.
يقول حسن فرحان انه يدافع عنهم ،، ونقول له فهل وقع اهل السنة فيهم حتى تصب جام غضبك على اهل السنة ،، دافع عنهم ونحن معك في ذلك نعينك ونؤيدك فنحن من يريد ذلك ،، ونحن من يسعى إليه ،، وأي رجل من اهل السنة يرضى ان يقع احد في علي بن ابي طالب وأهل بيته وأبناءه والصالحين من ذرّيتهم ،، ولكن ما نرفضة هو حملك لجريمة ارتكبها فلان لتطعن بها في علّان ،، او حملك لجريمة او اعمال سوء من فلان لتعمم بها على عشيرة ،، هذا هو الذي نرفضه منك ونصدك عنه ،، وليس أدل على ان لك مقاصد وأهواء فاسدة هو حرصك الشديد على التعميم لتُدخل من لا يشمله الذنب في الذنب ،، فأنت تبغض بني أمية لأجل يزيد ،، ولو ابغضت يزيد وحده لما عاب عليك احدا ذلك ولكن الأسلم لك ان تترك يزيد فقد افضى إلى ما عمل وانت تعلم إن كنت تؤمن بالله واليوم الآخر انه لكل امرئ كتاب يحصي عليه اعماله فهل خشيت مثلا ان يخفى شيء من امر يزيد على الله فلا يحاسبه ،، قليلا من العقل يا حسن فرحان
انت يا حسن فرحان من الذين تأصل الحقد في قلوبهم فأصابك الإنحراف في نظرك وجعلت تريد عقوبة لمن تبغضهم اكثر مما جاء بها الشرع بسبب حقدك المتأصل فيك ،، وتغالي في نسبة ذنوب لمن هم منها براء ،، الأحقاد قد اعمت بصرك يا حسن فرحان فأصبحت تتخبط بغير هدى ،، ومرة اخرى نقول للقارئ فهل وجدت في كلام حسن ادلة او براهين او حتى تفصيل
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: فمن وجدتموهم يميل لهؤلاء ويستميت في تحسين صورتهم وحب سبيل المجرمين فهذا لا شك في نصبه ولا يجوز التوقف فيه، فهذا هو ما نقصد، حتى لا يحرفون.
@HsnFrhanALmalki: وعندما نقول يميلون لأعداء آل محمد
لا نقصد من لهم سابقة وهجرة شرعية
إنما من قتلوا أهل البيت ولعنوهم واستباحوا الحرة وهدموا الكعبة..الخ
@HsnFrhanALmalki: فمن وجدتموهم يميل لهؤلاء ويستميت في تحسين صورتهم وحب سبيل المجرمين فهذا لا شك في نصبه ولا يجوز التوقف فيه، فهذا هو ما نقصد، حتى لا يحرفون.
إتهامات باطله وتحامل منك يا حسن فرحان مكشوف ،، فنحن ندافع عن اناس تحاولون إلصاق تهم بهم لا تصح او انكم تروننا اننا نميل إلى اناس فساق لأننا لا نلعنهم ،، ولماذا نلعنهم يا حسن فرحان ،، نحن لا نحب يزيد فلماذا تكون اذنك صماء حين نقول ذلك فلا تسمع ،، وكلامك هنا – كعادتك دائما – عموميات نخمّن تخمينا من تقصده فلا ندري اتقصد فلانا ذلك الذي يُوحي إليه كلامك ام انك تقصد آخر ،، فنشتم انك تقصد يزيد بعينه ،، او انك تقصد يزيد ومعاوية ،، فأما يزيد فنحن نعيدها ونكررها ولو استغشيت ثيابك وجعلت اصابعك في اذنيك فنقول لك ان يزيد لا نحبه ولا نسبه ،، واما معاوية فهو من افاضل هذه الأمة ،، وإن كنت تقصد ان معاوية ليس له سابقة وهجرة شرعية فنقول لك لقد اعمى الحقد بصرك وجعلك لا تبصر ،، فمعاوية كان صغير السن وقت هجرة الرسول وقد اسلم قبل فتح مكة واخفى إسلام إذ كان عمره وقت صلح الحديبية اثنين او ثلاث وعشرين سنة ،، وعمره وقت هجرة النبي كان 18 عشر سنة ،، فهل تطلب منه سابقة وهجرة ،، ثم ان كلامك يحوي فضفة احقاد لا ادلة فيها ولا براهين كما انها ليست سوى عموميات لا تفيد شيئا ولا تدفع باطلا
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: مع أن الموقع ليس من إنشائي..
لكنهم ينشغلون بالسفاسف.
بالطبع طالبتهم بحذف ( سماحة العلامة) فوافقوا وتمسكوا بالشيخ  لأسباب فتركتها لهم.
@HsnFrhanALmalki: الغريب أن هؤلاء يتمسكون بأدنى قشة ولا يملون من التكرار ولو استمروا قروناً!
وقد يكون الموضوع تافهاً أو ثانوياً
فالعقول الصغيرة تحب الصغائر.
لا اعرف من يقصد ولكنه كالعادة ،، عموميات فضفاضة ونظرة إستعلائية يمتدح بها نفسه بطريقة غير مباشرة وطعن في آخرين يستنقصهم لا ادري من الذين هو يقصدهم ،، لن تجد في كلامه لا ادلة ولا براهين ،، كعادته
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: نعم / عبد الوهاب الديلمي اليمني هاشمي وناصبي وتكفيري أيضاً
ففي بني هاشم غلاة ونواصب
وهم على خطى أبي لهب الهاشمي
فاقرؤوا عليهم سورة المسد!
لا اعرف عبدالوهاب الديلمي وبالتالي فلا اقول فيه شيء ،، ولكن كما هي عادة حسن فرحان في إطلاقه لعموميات يلبس بها على العامة ويتملص عبرها من محاججته هي ما نراه في كل ما يكتبه ،، فهل وجدت انه يكتب غير نفثات احقاد لا براهين عليها ولا ادلة او انه يعطي تفاصيل يمكن إلزامه بها ،، تأمل في كتاباته ،، فهي كلها على هذا المنوال
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: @abusalman115
بالتاكيد، النواصب ليسوا سنة وإن تسموا بالسنة خداعاً.
ومن علامات الناصبي أنه يحكم على أهل السنة ( المحمدية) بالبدعة!
فانتبه
اما ان النواصب ليسوا سنة فهذا نحن نقول به ونحن من يحاربهم كما نحارب الخوارج والروافض وغيرهم ،، وانظر إلى تعميمه وإستحياءه حين يقول ان الناصبي يحكم على أهل السنة ثم يضع بين قوسين (المحمدية) وهل هناك سنة عند اهل السنة غير محمدية ،، إن كان يقصد سنة ابابكر وعمر فهو ملزم بها – إن كان مسلم – ذلك انه ورد عن النبي انه امرنا ان نقتدي بأبي بكر وعمر ،، وثبوث هذا هو اصح وأكد من زعم من زعم اننا مأمورين بإتباع علي وابناءه ،، فإتباع علي وابناءه لم يصح بأي طريق في حين ان الإقتداء بأبي بكر وعمر ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ،، والقرآن شاهد على ذلك إذ ان الله امرنا ان نتّبع السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار وهؤلاء نراهم بايعوا ابابكر وعمر فيبطل بذلك زعم حسن فرحان الذي وضعه على إستحياء بين اسطر كلامه واشار إليه بقوله (فإنتبه)
السابقون الأولون حددتهم آية أخرى وبيّنت من هم وذلك في قوله تعالى (لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنْ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا) فهؤلاء هم السابقون ،، ولا مخرج او مهرب للرافضة او الذين وقعوا في حبالهم من هذه الأية إذ ان من ادرك بيعة ابي بكر من هؤلاء الذين وصفهم الله نراهم قد بايعوا ابا بكر وإرتضوه خليفة وبايعوا كذلك عمر وعثمان وإرتضوهما خليفتان
يستدل ابن تيمية بما جاء في صحيح مسلم أن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم كانوا معه في سفره فذكر الحديث وفيه أن يطع القوم أبا بكر وعمر يرشدوا ،، كما يذكر ابن تيمية انه ثبت عن ابن عباس انه كان يفتي بكتاب الله فان لم يجد فبما في سنة رسول الله فان لم يجد أفتى بقول أبي بكر وعمر ولم يكن يفعل ذلك بعثمان ولا بعلي وابن عباس هو حبر الأمة واعلم الصحابة في زمانه وهو يفتي بقول أبي بكر وعمر مقدما لهما على قول غيرهما
فما قول صاحب (اهل السنة المحمدية) وهل ترى ان حسن فرحان اعلم من رسول الله الذي قال (أن يطع القوم أبا بكر وعمر يرشدوا) وهل تراه اعلم واعرف من ابن عباس الذي ثبت انه إن لم يجد ما يُفتي به في كتاب الله ولا سنة رسوله افتى بقول ابي بكر وعمر ولم يكن يتعداهما إلى عثمان ولا إلى علي
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: ومن علامات النواصب أنهم انتهازيون مع أهل البيت
يذمونهم دهوراً ثم فجأة يحتجون بهم!
كما ييدعون اليوم أنهم على ثورة لحسين!
وهم يضللونه من قبل!
كلام عمومي لا تفصيل فيه ولا براهين والا ادلة ،، هي كلمات رجل يعرف او لا يعرف انه إن طرح بالتفصيل او طرح الأدلة فإن ححجة مدحوضة وتفصيله سيفضح امره لذلك فهو يهرب من هذه ومن هذه ،، تأمل في كلامه وستجد انه عموميات لا تقدم فكرا ولا تؤيد مبدأ واتعجب ممن هو معجب بمثل هذا الطرح الهزيل الذي هو خالٍ من تفصيل وخالٍ من الأدلة والبراهين
ونسأل حسن فرحان ،، من هم الإنتهازيّون الذين يذمون من ذكرتهم ثم يحتجّون بهم ،، اخرج لنا هذا الأمر واعطنا تفاصيل واطرح ادلتك وبراهينك حتى نناقشك ،، اما العموميات الفضفاضة ونفث الأحقاد الضبابية فهو من قبيل الإفلاس وإتباع الهوى ،، فلولا إفلاس حسن فرحان لطرح ادلة ولولا انه يتبع الهوى لترك احقاده ولنظر بنظرة علمية متجردة مبنيّة على الحقائق والأدلة والبراهين ،، الا ترى انه في كل ما سبق لم يطرح تفصيل واحد ولم يطرح دليل واحد
كل ماطرحه ليس سوى نفثات حاقد ليس إلا
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: @abowajan1
النصب لم يتم بحثه فأدى هذا إلى ذبوله حتى أن من يلعن ليس ناصبياً
والتشيع توسعوا في بحثه  وشنعوا حتى أبغضوا من أجله محض السنة!
مزاعمٌ بعضُ بعضها (الكلمة صحيحة بعضُ بعضها) ربما يصح واما الباقي فهو باطل محض ،، فقوله ان النصب لم يتم بحثه فهذا الذي ربما يصح من كلامه ،، واما الباقي فليس سوى هرطقات لا تصح ،، فمثلا قوله ان من يلعن ليس ناصبيا ،، فنقول له اثبت اولا ان من يعلن يكون ناصبيا ثم اثبت ايضا ان اهل السنة يقولون ان من يلعن لا يكون ناصبي ،، فهذين امرين إن أثبت الاول فعليه إثبات الثاني وإن لم يثبت الأول سقط الثاني
فيا حسن فرحان يجب عليك اولا ان تطرح الأدلة والبراهين لتُثبت ان ما قلته هو قول صحيح حتى نتّبعك فيه ،، افلا ترى انت ويرى الأخرين انك تطرح مجرد اقوال عارية من الأدلة ومن البراهين ،، ثم إنك تهرب لحشو معاني بين طيات كلامك وهذا إفلاس منك وهروب ،، إذ انك حرفت لفظ أهل السنة فأطلقته على من لا يشملهم ،، اهذا هو الفكر الذي تحمله
هنيئا لك بهذا الفكر الذي لا ينطلق إلا من هوى مضل واحقاد دفينه ورفض لإتباع الحق
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: @abowajan1
فمثلاً نحن نسمع من يقول ( نحب أهل البيت أكثر من حبنا أولادنا)
لكن لو وجدت من يلعن ابنك ويجز رأسه هل ستحبه؟
لكل قول حقيقة!
كعادته ،، هروب إلى العموميات ،، وتحميل ذنوب قوم على آخرين ،، فهل يستطيع حسن فرحان ان يثبت ما هو بين طيات كلامه ،، فلو اعطيناه عمر نوح ومثله معه عشر مرات لما استطاع إلا الهروب عبر العموميات والفشل في إيجاد ادلة وبراهين تسعفه
يقول حسن فرحان : @HsnFrhanALmalki: @abowajan1
يا أخي الله يبارك فيك
مصطلح النصب موجود وبحثه أهل الحديث ولكن يحتاج لتوسيع بدلاً من حصره في مبغضي أهل البيت، فالنواصب لا يصرحون
@HsnFrhanALmalki: @abowajan1
فالبغض ودونه الانحراف عن محمد وآل محمد لا يتم بالعجلة ، وإنما بقراءة ذلك الانحراف والتدقيق فيه ومرفة ظاهره وباطنه
عموميات في عموميات ،، واحقاد تلمسها في كلامه وليس بين طيات كلامه ،، فلماذا لا يصرّح بمن يقصدهم ،، لعلّه يخاف على نفسه او على فكرته ،، عموما ،، مثل عمومياته هذه لا يتم الرد عليها إلا بعموميات فإن فصّل فصّلنا وإن طرح ادلة طرحنا ،، ونودّ منه ان يفصّل ليتولى اسود اهل السنة الرد عليه ولكن اطلب من اخواني اسود اهل السنة ان يردوا على عمومياته بعموميات فهي الأجدى معه ،،،، في نظري
فأمثال هؤلاء الضالين كحسن فرحان وعدنان ابراهيم ومن هم على شاكلتهم ارى انهم من الذين عناهم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم انهم الدعاة على ابواب جنهم من اجابهم إليها قذفوه فيها حيث وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بأنهم من بني جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا
وهذا هو اسلوب حسن فرحان فهو ذات الأسلوب وذات الطريقة عموميات ليست سوى احقاد وخالية من البراهين والأدلة
هؤلاء قد بدأوا بالطعن في صحابة كمعاوية ،، وهم يبدأون بمعاوية ولكنهم لن ينتهوا عنده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق