الاثنين، 21 مارس 2016

اسئلة إلى الشيعة الإمامية

أسئلة إلى الشيعة الإمامية
هذه أسئلة طالما طرحناها او بعضها على امل ان نحصل على إجابة عليها ولكن لم يحصل ما نريد، من الملاحظ ان الشيعة دائما يطرحون علينا شبهات في ديننا ولا يُجيبون حين نسألهم عن دينهم ومعتقداتهم، فهذه أسئلة نجمعها ونطرحها لمن لديه إجابة من القوم والأسئلة هي:
1 -   نريد تعريف للإمامة وماهي وظائف الإمامة وهل قام بها من يزعم الشيعة انهم أئمة ،، اين ،، وكيف ؟
2 -   إذا كان الشيعة يقولون ان الإمامة لطف او غير ذلك فهل قام من يرى الشيعة انهم أئمة بالوظائف المناطة بهم ،، اين ،، وكيف ؟
3 -   إذا كان حسب مفهوم الشيعة الإمامية انه يلزم إمام معصوم لتبليغ الناس الدين، فإذا كان ذلك الإمام في الكوفة مثلا فمن اين لأهل صنعاء معصوم يبلغهم امر دينهم، ومن لأهل الجزائر وتونس بإمام معصوم يبلغهم امر دينهم، ومن لأهل قرى نائية في السودان بإمام معصوم يبلغهم امر دينهم، وهل يجب على كل مسلم في الأرض حين يحتاج في مسألة ان يعطل مصالحه ويضرب أكباد الأبل إلى مكان الإمام المعصوم ليعرض عليه امره ويأخذ الفتوى منه ؟
4 -   وإذا كان بمفهوم الشيعة الإمامية انه يلزم لتبليغ الدين إمام معصوم، فماذا لو ان اهل مدينة في الوقت الحاضر أرادوا طرح اسئلتهم واستفتاءاتهم على إمام معصوم فهل يستطيع ان يُجيب عليهم كلهم ؟
5 -   لماذا نجد في زمن واحد ثلاثة معصومين في حين نجد قرون متطاولة ليس فيها إمام معصوم ؟
6 -   إذا كان وسع البشر البقاء اكثر من اثني عشر قرن بلا إمام معصوم فما الذي يمنع ان يبقى البشر قرونا أخرى بلا إمام معصوم
7 -   إذا كان الشيعة يرون انفسهم اليوم مؤمنين وليس ثمة إمام معصوم فما الحاجة لإمام معصوم وقد استغنوا عنه ؟
8 -   لماذا يدّعي الشيعة ان الله جعل أئمة لحفظ الدين او لنقل الدين ثم حين نسألهم عن ادلة عقائدهم نجدهم يُسارعون بالإجابة قائلين : ورد عند اهل السنة ، فهل ان ائمتهم لم يحفظوا لهم الدين ؟
9 -   يزعم الشيعة الإمامية حين نسألهم السؤال السابق انهم إنما يستشهدون علينا من كتبنا وان كتبنا هي حجة علينا ويرفضون احتجاجنا عليهم من كتبنا، فهل لو ارد الشيعة دعوة بوذي إلى دينهم فإنهم سيستشهدون عليه لدينهم من كتبه هو ؟ وهل إذا ارد المسلمون دعوة بوذي فإنه يجب عليهم الإستدلال عليه لدينهم من كتبه هو ؟ وهل رأينا النبي استشهد على المشركين من كتبهم ؟
10 -  يزعم الشيعة الإمامية ان لديهم في كتبهم ادلتهم على عقائدهم التي خالفوا فيها المسلمين، وحين نُطالبهم بإخراجها لا نراهم ، فأين هذه الأدلة التي يزعمونها في كتبهم ولم نرها مطلقا ؟
11 -  لم اجد ان عليا قال عن نفسه إمام ولا قال عنه نفسه انه معصوم، وكما قال ابن حزم إذا كان الصحابة اجمعوا على إخفاء امر الإمامة فيمن اين وقع للشيعة امرها وقد اخفي امرها بزعمهم ؟
12 -  رأينا الصحابة يُشيرون على علي ويقترحون عليه، فلماذا ؟ الا يعرفون انه إمام معصوم ؟ وإذا كانوا لا يعرفون انه إمام معصوم فهل رأينا عليا او الحسن والحسين ان أحدا منهم اعترض على من يُشير عليه وقال انا إمام معصوم لا اخطئ ؟
13 -  إذا كان عليا سكت عن اغتصاب الخلافة للمصلحة فلماذا لم يسكت بعد عثمان للمصلحة ، وإذا كان عليا سكت للمصلحة فلماذا لا يسكت الشيعة اليوم للمصلحة ؟ ام انهم يرون انفسهم افضل من الذي يزعمونه إمام معصوم ؟
14 -  من اهم الكتب عند الشيعة كتاب الكافي، فلماذا لم نجد أحدا استشهد بالكافي او رد عليه في الفترة من حياة من يزعم انه مؤلفه إلى عصر ابن تيمية، ولماذا لم نجد مثلا كتاب منهاج الكرامة لابن المطهر الحلي لم يذكر او يستشهد بشيء من الكافي ؟ ولماذا لم نجده في الفهرست لابن النديم ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق