الاثنين، 21 مارس 2016

رد على شيعي

اشكرك على الرد وإن كنت اختلف معك في كثير مما ذكرته
ولكن اود التركيز على نقطة رقم 6 وهي قولك "من باب الإلزام فلو ناقشت الملحد لناقشته بكتبه وما يؤمن به لنكشف ان حبل الكذب قصير وذكرت الغرف الدعوية للرد على النصارى وقولك ((الزموهم بما الزموا به انفسهم)) ليس إلا" انتهى
من النقاش مع الشيعة نعرف ما يختبئ خلف قولهم (الزموهم بما الزموا به انفسهم) وان المراد حقيقة هو صرف نظر عوام الشيعة عن خلو مصادرهم مما يستدلون به لعقائدهم
واختلف معك في ردك هذا جملة وتفصيلا فليس من المنطق ان تثبت للنصارى ان عيسى عبدالله ورسوله من كتبهم او ان تثبت لليهود ان عزير ليس ابن الله من كتبهم
اما مقولة الزموهم بما الزموا به انفسهم فهذا امره يرتد على الشيعة ذلك اننا نلزم انفسنا بالقرآن وفق الفهم الصحيح وبما صح وثبت من السنة ، وهذه كلها ليس فيها ما يمكن ان يقول بصحة دين الشيعة لا من قريب ولا حتى من بعيد
كما ان في ذات كتبنا التي ترونها ملزمة لنا ما يناقض ما تريدونه انتم ، ففضائل ابي بكر وعمر هي في كتبنا وهي مما الزمنا به انفسنا ، فكيف تريدنا ان نتعامل معها ، هل نرفضها لأنها تتعارض مع ما تريدون انتم إلزامنا به رغم اننا نلزم انفسنا بها ، هذا امر محال
لقد اتى الشيعة إلى جزئيات من دين الإسلام وأمنوا بها وإتخذوها على انها دين ثم اضافوا إليها ما يستكمل باقيها لتشكل لهم دينهم
لو ان جماعة جاءوا إلى الأحاديث الواردة في عمر بن الخطاب وفي فضله ومكانته وعلمه ثم زعموا انه هو الإمام بعد النبي لكانوا اقرب وافضل في استدلالهم من الشيعة الإمامية ، ذلك ان ما ورد في فضائل عمر ومكانته يجعله اقرب لأن يكون إماما ممن غلت فيهم الشيعة
لم يأخذ الشيعة الإسلام كله ، ولا اكتفوا بما صح مما هو لدى اهل السنة ، وإن من غاية العجب ان يؤمن الرافضة بدينهم وهم ليس في دينهم ما يستدلون به لعقائدهم إلا من كتب خصومهم ، يفعلون هذا وهم في نفس الوقت يدّعون ان الله جعل ائمة معصومين لحفظ الدين ،، فكيف حفظ من ترونهم ائمة الدين وانتم لا تجدون ما تستدلون به لعقائدكم إلا من كتب خصومكم اهل السنة والذي انتم اصلا تطعنون فيهم وفي الدين الذي نقلوه بزعم انه دين اموي محرف في الوقت الذي تأخذون ما تستدلون به لعقائدكم منه
إن كنت تجادل لأجل المجادلة فدونه وما تريد وإنك إنما تجني على نفسك ، وإن كنت تجادل لأجل الحق فإتق الله فما تقوله يعارض الحق
واعود فاقول : إن اهل السنة في الوقت الذي يلزمون فيه انفسهم بحديث المنزلة فإنهم في ذات الوقت يلزمون انفسهم بحديث ان عليا يتمنى ان يلقى الله بمثل عمل عمر ،، فإن كنت ترى ان الأول صحيح والثاني ليس صحيح فأعطنا ما يثبت او بالأصح اعطنا كيف وقع عندك ان الأول صحيح والثاني ليس صحيح ، ما هي الحيثيات العلمية التي جعلتك تؤمن بصحة الأول ولا تؤمن بصحة الثاني
وبالمختصر فالشيعة يأخذون دينهم من احاديث هي محددة من كتب اهل السنة ثم يرون صحتها لأنها توافق الدين الذي اصلا اخذوه منها ،، فكيف تحكمون بصحة احاديث لأنها تتوافق مع ما اخذتموه منها ،، إن كان ثبت لكم دينكم من غير تلك الأحاديث التي تأخذونها من كتب اهل السنة فلستم محتاجين لتلك الأحاديث لإثبات دينكم ، وإن كنتم محتاجين لها سقط استدلالكم بها او عليكم إثبات صحتها بغير كونها موافقة لدينكم الذي ما اخذتموه إلا منها
انتظر منك توضيح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق